الرئيسية / منوعات انستقرام / انستقرام يبدأ في تنفيذ فيديو الـ 60 دقيقة

انستقرام يبدأ في تنفيذ فيديو الـ 60 دقيقة

قد يخطط إنستقرام في التنازل عن الحد الأقصى لمدة الفيديو القصير للغاية حاليًا، لاحتضان المُحتوى الذي يصل إلى ساعة تقريبًا، ووفقًا لتقرير حديث؛ تقول صحيفة وول ستريت جورنال إن إنستقرام بدأ في تطوير الميزة الجديدة التي ستشهد تحول المنصة إلى “التركيز على الفيديو الرأسي” الذي يعمل منذ فترة طويلة.

يدعم إنستقرام فيديو قصير في الوقت الحالي، ولكنه يقتصر على حوالي 30 ثانية في قسم القصص في التطبيق، بينما يمكن تشغيل مقاطع الفيديو “الخلاصة” الرئيسية لمدة تصل إلى دقيقة واحدة. نموذج الفيديو الرأسي مستخدم بالفعل في قصص إنستقرام، لكن تقرير المجلة لا يذكر ما إذا كانت مقاطع الفيديو الطويلة هذه ستقتصر على القصص أم أنها مسموح بها في الصفحة الرئيسية أيضًا.

جدير بالذكر أنّ ميزة مشاركة مقاطع إنستقرام فيديو قدمت لأول مرة في يونيو من عام 2013، وكانت أقصى مُدة مسموح بها هي 15 ثانية فقط، وكان يستهدف وقتها مُنافسة خدمة Vine المملوكة لتويتر التي لم تصمد في المُنافسة فتم وقفها العام الماضي.

بغض النظر عن مكان ظهور مقاطع الفيديو الطويلة هذه على النظام الأساسي، سيكون ذلك بمثابة تحول كبير في إنستقرام. ومع ذلك، لن يكون الأمر مفاجئًا على نطاق واسع نظرًا لأنه بالفعل جزءًا من فيس بوك.

 

في الأشهر الأخيرة، قدمت شركة فيس بوك مقاطع فيديو أطول على الموقع نفسه، ربما يرجع ذلك جزئيًا إلى أن أرباح الإعلانات مُجزية للغاية، ولكن عندما يتخلى المراهقون عن فيس بوك بأعداد كبيرة ويستمرون في الاعتماد على يوتيوب “YouTube” في مقاطع الفيديو الطويلة؛ فمن المُرجح أن هذا الأسلوب لا يثبت أنه مجزي من الناحية المالية كما كان يأمل فيس بوك.

إنستقرام فيديو

ومع ذلك، فإنّ إنستقرام مزدهر كمنصة مُستقلة بذاتها، ويبدو أن مئات الملايين من الأشخاص يستخدمون قسم قصصهم بانتظام لمشاهدة فيديو قصير -300 مليون من 800 مليون مستخدم للتطبيق يستخدمون هذه الميزة على أساس يومي. لذلك من المنطقي أن يفكر فيس بوك في أخذ الفيديو الطويل إلى المنصة التي من المُرجح أن تكون مقبولة من الجميع.

ومع ذلك، يصعب القول ما إذا كانت ستنجح، فقد يجد فيس بوك أنّه على الرغم من أن جمهور إنستقرام يتغذى على الفيديو القصير بنهم؛ فإنهم من المُمكن ان لا يكون لديهم شهية لمُحتوى لمدة ساعة.

في الوقت الحالي وصفت الصحيفة خطة إنستقرام فيديو بأنها “مؤقتة” و“قابلة للتغيير”، لذلك قد لا نراها تحدث أبدًا.

عن ShRoOoq

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*