الرئيسية / منوعات انستقرام / التصوير في وضع البورتريه من اكثر الميزات استخداماً في انستقرام

التصوير في وضع البورتريه من اكثر الميزات استخداماً في انستقرام

انستقرام من منصات التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة عالمياً ومن المنطقي جداً محاولة فيسبوك تقديم أحدث التقنيات وأكثرها جاذبية للمستخدمين في هذه المنصة، لهذا لم يكن الأمر سوى مسألة وقت قبل أن تقدم فيسبوك ميزة الصور الشخصية المركّزة focus portrait mode الذي يقوم بالتركيز على الأشخاص في الواجهة، ويشوش صورة الخلفية ليبدو الشخص في الصورة أكثر بروزاً.

هذه الميزة ليست مفاجئة للكثيرين، فقبل بضعة أسابيع أظهر تقرير لموقع Tech Crunch أن كود التحديث الأخير لتطبيق انستقرام تضمن ميزة “التركيز” غير المستخدمة بشكل واضح في التطبيق، وعلى الرغم من أن هذه الميزة كانت موجودة في الكود إلا أنها لم تكن فعّالة حتى بضعة أسابيع حيث تم اطلاقها بشكل تجريبي على بعض الأجهزة.

الصورة المركزة في انستقرام
صورة من حساب @genadyo على تويتر تظهر الفرق بين الأنماط المختلفة

هذه الميزة التي تشابه ميزة الصور الشخصية المركّزة التي تقدمها آبل في جهاز iPhone X، تتخطى الحدود التي وقفت عندها آبل ولا تتيح النمط هذا في تصوير الصور الثابتة فحسب وإنما تصوير الفيديو أيضاً، وكي تكون الضربة قاضية، إتاحة تطبيق انستقرام على مجموعة واسعة جدا من الأجهزة يجعل الميزة غير حصرية على الإطلاق لأجهزة آبل.

على الرغم من أن الميزة تختلف بشكل بسيط عن تلك التي تقدمها آبل عند الحديث عن الأداء، إلا أنها أفضل ما يمكن لأصحاب هواتف آيفون غير المدعومة وأصحاب هواتف آندرويد الحصول عليه. بأي حال، من المتوقع جداً أن المشاكل الصغير ستحلّ في التحديثات القادمة.

هذه الميزة لا تجعل انستقرام يتخطى آبل فحسب، ولكنها تجعله أيضاً يتخطى تطبيق التصوير الشهير سنابشات بتوفير مجموعة من الميزات والتحديثات الجديدة غير المتوفرة في سنابشات، ليدق انستقرام مسماراً آخر في نعش التطبيق المشارف على الموت، بعد الكثير من التحديثات التي جلبت ميزات مشابهة لتلك الموجودة في سنابشات في الفترة السابقة.

تأتي هذه الأخبار عن التحديثات الجديدة مع تسريبات عن وجود اشارة لميزة الاتصال الصوتي والفيديوي في الكود المصدري لتطبيق انستقرام، مما يعني أن جلب هذه الميزات في المستقبل القريب قد يكون ضمن خطة الشركة الأم فيسبوك.

يبدو أن انستقرام لن يتضرر بمجموعة الفضائح الجديدة التي تعصف بفيسبوك وسيستمر في النجاح بكونه أحد أكثر تطبيقات التصوير ومشاركة الصور شهرة في العالم.

عن ShRoOoq

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*